تفسير البقره في الحلم و رؤية البقر في المنام لابن سيرين

ma3loma30 مايو 2024
تفسير البقره في الحلم و رؤية البقر في المنام لابن سيرين

تفسير البقره في المنام

في الحلم، البقر يعكس السنين، والبقرة السوداء أو الصفراء ترمز إلى سنة مليئة بالسرور والخصوبة. وجود الغرة في البقر يشير إلى شدة في بداية السنة، بينما وجود البلقة في جنبها يعني شدة في منتصف السنة، ووجود البلقة في إعجازها يشير إلى شدة في نهاية السنة. البقر السمين يعكس سنوات خصبة، بينما البقر الهزيل يرتبط بسنوات قاحلة وقحط. أما إذا رأى الشخص نفسه يأكل لحم البقر في المنام، فهذا يعني زيادة في المال الحلال خلال السنة. وقد يرمز البقر في الحلم أيضًا إلى المرأة، فإذا كانت البقرة سمينة فقد تكون امرأة طيبة الخلق، وإذا كانت ذات قرون فقد تكون امرأة متمردة. وإذا كانت البقرة حلوبة فقد ترمز إلى امرأة مفيدة وخير، ولكن إذا حاول الشخص حلبها ومنعته بقرنها فقد تكون هذه الامرأة متعنتة ومتمردة. وإذا رأى الشخص غيره يحلب البقرة دون أن تمنعه، فقد يكون هذا دليلاً على خيانة زوجته. إذا رأى الشخص أن البقرة انحلبت وضاعت، فقد يكون ذلك دليلاً على فساد زوجته. رؤية البقرة حامل في المنام قد تشير إلى حمل زوجته. وإذا اشترى الشخص بقرة في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على حصوله على منصب رفيع. إذا رأى بقرة في داره تمص لبن عجلها، فقد تكون هذه البقرة تمثل امرأة تتآمر ضد بنتها. وإذا رأى عبداً يحلب بقرة مولاه، فقد يتزوج امرأة تكون مولاه. وإذا وجد بقرة في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على حصوله على مهنة من رجل محترم، أو إذا كان أعزباً فقد يدل على زواجه بامرأة مباركة. إذا تلقى لبن بقرة كهدية في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على حصوله على زوجة صالحة أو سلطة أو ولاية. وإذا ركب بقرة معروفة في المنام، فقد يحظى بالغنى والنجاة من الهم والغم. وإذا دخلت بقرة دار

ه ونطحته بقرونها، فقد يتكبد خسائر ويعاني عدم أمان أسرته وأقاربه. رؤية قرن الثور أو البقر في المنام تدل على حصوله على ثروة كبيرة وسلطة ورث وجاه. إذا ضرب ثوراً أو بقرة في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على ذنوب كثيرة أمام الله، وإذا خدشتهما فقد يصاب بمرض يتناسب مع الخدش. وإذا وثب ثور أو بقرة عليه فقد يتعرض لشدة وعقوبة ويخشى عليه القتل. إذا سقط ثور عليه في المنام، فقد يموت في تلك السنة. ركوب بقرة سوداء أو دخولها الدار وربطها يشير إلى حصوله على سرور وخير وتخلص من الهم والحزن والوحدة. وإذا رأى الشخص مجموعة بقر مجهولة داخلة أو خارجة من موضع ما، فإن ألوانها الصفراء أو الحمراء تشير إلى أمراض قادمة، بينما الألوان المختلفة قد تشير إلى سنوات صعبة. إذا امتلك بقرة سمينة في المنام، فقد يكون ذلك دليلاً على سنة خصبة، وإذا كانت حامل فقد تكون سنة مزدهرة وواعدة. وإذا قبض بقرة برسنها أو امتلكها في المنام، فقد يتزوج امرأة ذات خلق ودين. وإذا ركب بقرة في المنام، فقد تموت زوجته ويرثها، أو يتزوج، أو يستفيد من ثروتها. وإذا أهدى بقرة إلى سلطان في المنام، فقد يسعى ليكون محبوباً في نظره، وإذا قبلت الهدية فقد يكتسب رضاه، وإذا لم تقبل فقد يحتاج للعمل لكسب رضاه. وإذا أكل لحم البقر في المنام، فقد يزداد ثروته وسلطته وتقوى دينه، وإذا كان مريضاً فقد يشفى بإذن الله تعالى. وإذا أكل شحم البقر في المنام، فقد يزداد ثروته. وإذا أخذ جلود البقر في المنام، فقد يحصل على مال من السلطان أو من عمله، وإذا اعترض على ذلك فقد يكون مجبراً على دفع غرامة للسلطان. وإذا امتلك جلود البقر في المنام، فقد يحصل على مال كثير من سلطان أو رجل شريف. وربما ترمز البقرة الصفراء في الحلم إلى الشر والنكد بسبب القتل لمن ملكها، وتعتبر البقرة أرضًا كثيرة البركة، أما رؤية بقرة بني إسرائيل في المنام فتشير إلى فتنة بسبب القتل لمن ملكها. وإذا ذبح بقرة وحش ليأكل من لحمها في المنام، فقد يحصل على مال من امرأة جميلة.

تفسير البقره في المنام لابن سيرين

من رأى نفسه راكبًا بقرة داخلة إلى داره وربطها، فذلك يعني أنه سيحظى بثروة وسرور وتخلص من الهموم. إذا رأى الشخص أن البقرة انطحته بقرنها، فهذا يشير إلى خسارة مالية وقلق بالنسبة لأسرته وأقاربه. وإذا رأى أنه يجمع البقر، فهذا يدل على عام مليء بالثمار دون تعب. وألوان البقر تعكس غالبًا ألوان الخيل إذا كانت ترتبط بالنساء، وتعكس السنين إذا كانت مرتبطة بها. إذا رأى الشخص بقرة تحلبها عبد لمولاه، فهذا يعني أنه سيتزوج امرأة تكون مولاه. إذا رأى الشخص أن بقرة أو ثورًا خدشته، فهذا يشير إلى مرض يمكن أن يأتي بسبب الخدش. ومن ركب بقرة أو ثور فسيتعرض للشدة والعقوبة، وربما حتى للموت. دخول البقر إلى المدينة يمكن أن يعكس الرخاء أو الشدة، ويعتمد ذلك على حالتها وعددها. حلب البقرة وشرب لبنها يعني الاستقلال والارتقاء إذا كان الشخص فقيرًا، وزيادة الثروة والمكانة إذا كان غنيًا. إهداء عجل أو عجلة يدل على الولادة. لحوم البقر ترمز إلى المال، ورؤية دم خرج منها تشير إلى المخاطرة.

تفسير الثور في المنام

ثور بدون قرن يُفسر عادة كرجل ضعيف وفقير، قد يكون عاملاً أو غلامًا أو ثائرًا، ويمكن أن يشير إلى العون أو العبد. إذا كانت المرأة ترى ثورًا في المنام، فقد يرتبط ذلك بزواجها أو زواج بناتها. ذبح الثور يمكن أن يعكس قوة أو سلطة، أو قد يدل على الظلم أو الغدر. رؤية ثور أحمر في المنام قد ترتبط بالمرض أو التحول السلبي للشخص. الثيران تمثل الولاية أو السلطة، وعددها قد يرتبط بالمواجهات أو الخصومات. الثور الذي ينطح قد يرمز إلى رزق أو غضب إلهي، وربما إلى الخصومة أو المشاكل. قرن الجاموس في الحلم قد يُربط بالسلطة أو القوة، وقد يشير أيضًا إلى الرجولة والقدرة على تحمل الأعباء. رؤية المرأة لنفسها بقرن مثل قرن الجاموس قد تدل على الحصول على سلطة أو زواج ملكي، وتأويل ذلك قد يكون لقيمتها وقوتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى