تفسير الميت يطلب ماء في الحلم رؤية المتوفي عطشان في المنام

ma3loma7 يونيو 2024
تفسير الميت يطلب ماء في الحلم رؤية المتوفي عطشان في المنام

تفسير رؤية الميت يطلب الماء أو عطشان في المنام

رؤية الميت في المنام هي رؤيا حق وصدق، وغالباً ما تحمل دلالات ومعاني مقصود إيصالها للرائي. وقد ذكر أهل التفسير، استناداً لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن رؤية الميت وهو عطشان ويطلب الماء تشير غالباً إلى حاجة الميت لبعض الأمور التي يطلبها من الرائي، والتي على الرائي أن يأخذها على محمل الجد ويقوم بها في الحياة الواقعية.

فقد ذكر المفسرون، ومنهم الإمام ابن سيرين رحمه الله، أن رؤية الميت في حالة عطش أو طلبه للماء في الحلم تعني أن الميت بحاجة إلى بعض الأعمال التي تعود عليه بالنفع عند ربه، مثل الدعاء له، إخراج الصدقات عنه، وكذلك القيام بمختلف العبادات نيابةً عنه كالحج أو العمرة وغيرها. وقد تشير رؤية طلب الماء من قبل الميت في الحلم إلى ضرورة قضاء الديون عنه في اليقظة، حيث إن الدين من الأمور التي تثقل على الميت بعد موته.

وقيل أيضاً أن رؤية الميت وهو عطشان أو يطلب الماء في الحلم قد تذكّر الأبناء والأهل والأحباء بعدم إغفال موتاهم ونسيانهم في الحياة الواقعية، ومداومة تذكرهم بالدعاء والاستغفار لهم وفعل المستطاع من أجل نفعهم. وقد تكون رؤية الميت في الحلم وهو عطشان ويطلب الماء إشارة إلى الرائي بأخذ العبرة والعظة والاستعداد للموت الذي يباغت الإنسان في أي لحظة من خلال القيام بالأعمال الصالحة ورد الحقوق إلى أهلها وقضاء الديون المتراكمة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى