تفسير رؤية آدم عليه السلام في المنام

ma3loma7 يونيو 2024
تفسير رؤية آدم عليه السلام في المنام

تفسير رؤية آدم عليه السلام في المنام للنابلسي

يقول النابلسي إن رؤية آدم عليه السلام في المنام قد تعني أن الرائي قد ارتكب ذنبًا ويجب عليه التوبة. قد ترمز رؤيته أيضًا إلى الوالد، السلطان، أو العلم.

  • إذا رأى شخص ما أنه يذبح آدم عليه السلام، فهذا يعني أنه يغدر بالسلطان، يعق والديه، أو يخون معلمه.
  • إذا رأى شخص ما آدم عليه السلام في هيئة معينة، فهذا يدل على أنه سيحصل على ولاية إذا كان مؤهلاً لها. وإذا رأى أنه يكلمه، فإنه سينال علماً.
  • إذا رأى آدم عليه السلام وتغير لونه وحاله، فهذا يشير إلى أنه سيغتر بقول أعدائه لكنه سيتعافى بعد فترة. كما يدل ذلك على الانتقال من مكان إلى مكان ثم العودة إلى المكان الأول في النهاية.
  • إذا تحول الشخص إلى آدم عليه السلام أو صاحبه أو انتقل إلى صفته، فإن كان مؤهلاً للخلافة سيحصل عليها، وإن كان عالماً سينتفع الناس بعلمه أو ينال علماً لا يضاهيه أحد فيه.

رؤية آدم عليه السلام قد تدل أيضًا على عابر الرؤيا لأنه أول من رأى في المنام وعلم تفسيرها. وتدل رؤيته على الحج والاجتماع بالأحباب، وربما تشير إلى كثرة النسل، أو السهو والنسيان، أو المكيدة والحيلة. قد تدل أيضًا على معاشرة من يعالج الحيات أو يصنع السموم، أو يرتزق من استحضار الشياطين ويتكلم بألسنتهم.

تدل رؤية آدم عليه السلام أيضًا على اللباس الخشن والبكاء، وقد تشير إلى التنكيد على الرائي بسبب طعام مأكول، أو على سفر بعيد. قد تكون دلالة على الجهة التي نزل بها آدم عليه السلام، وربما يُرزق الرائي بالذكور أكثر من الإناث، وإن كان الرائي مريضًا بعينه فإنه سيشفى.

رؤية آدم عليه السلام قد ترمز أيضًا إلى الخدم والسجود للملوك. ومن رأى آدم عليه السلام بحال ناقص، فقد ينقص حال كبير الرائي الحاكم عليه، أو تتغير مكاسبه أو صنعته. وإذا رآه في حال حسن، فإنه يعود الخير الكبير عليه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى