تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام

ma3loma9 يونيو 2024
تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام

تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين أن رؤية المصافحة في المنام تحمل دلالات متعددة. إذا رأى الشخص في منامه أنه يصافح عدواً ويعانقه، فهذا يشير إلى زوال العداوة وارتفاع الألفة بينهما، مستندًا إلى قول النبي ﷺ: “المصافحة تزيد في المودة”. كما أن رؤية عدو يسلم عليه قد تعني رغبة هذا العدو في الصلح.

إذا سلم الحالم على شخص ليس بينهما عداوة، فإن المسلَّم عليه يشعر بالفرح. وإذا كانت بينهما عداوة، فهذا يدل على غلبة الحالم على عدوه وأمانه من شره. أما إذا رأى الشخص أنه يسلم على شيخ لا يعرفه، فإن ذلك يشير إلى الأمان من عذاب الله. وإذا كان الشيخ معروفاً، فهذا يدل على الزواج من امرأة حسناء ونيل الفواكه والنعيم.

إذا سلم عليه شاب لا يعرفه، فإنه يسلم من شر أعدائه. ومن كان يخطب إلى رجل فرأى أنه يسلم عليه، فإن رد عليه السلام فإن الرجل سيزوجه ابنته، وإن لم يرد السلام فإن الزواج لن يتم. وكذلك، إذا كان بينه وبين شخص تجارة، فرأى في منامه أنه يسلم عليه، فإن التجارة بينهما ستستقيم إذا رد السلام، ولن تستقيم إذا لم يرد.

تفسير رؤية السلام والمصافحة في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن رؤية العدو يسلم عليك في المنام ويقدم هدية، فهذا يعني أن العدو يسعى للصلح. وإذا قبل الحالم التحية المجهولة، فإنه يسلم ويرد السلام، ويؤجر على ذلك، وإذا لم يقبلها فإنه لا يؤجر.

رؤية السلام على شخص في المنام قد تدل على حزن وغم. إذا رأى الحالم أنه يصافح من يعرفه ويعانقه، فإن هذا يشير إلى خير وكلام حسن يسمعه. أما مصافحة العدو في المنام فتدل على انتهاء العداوة. ورؤية الملائكة يسلمون عليه تشير إلى بصيرة وخير عاقبة.

تفسير رؤية سلام الصلاة في المنام للنابلسي

إذا رأى الحالم أنه يسلم بعد انتهاء الصلاة، فهذا يدل على الخروج من الهموم وعودة الأمور إلى المحبة. وإذا سلم عن يمينه فهذا يدل على صلاح بعض أموره، وإذا سلم عن يساره فقط فإنه يضطرب بعض أموره.

تفسير حلم السلام والمصافحة في الحالات المختلفة

  1. المتزوجة: رؤية المتزوجة أنها تصافح عدوًا وتعانقه تشير إلى إزالة العداوة وتحقيق التفاهم مع زوجها، مما يعزز العلاقة الزوجية.
  2. العزباء: رؤية العزباء أنها تصافح عدوًا وتعانقه تشير إلى انتهاء العداوة والتوترات في حياتها، مما يعزز النمو الشخصي والعلاقات الإيجابية.
  3. الرجل: رؤية الرجل أنه يصافح عدوًا ويعانقه تشير إلى تحول العداوة إلى محبة، وإصلاح العلاقات المتوترة.
  4. المطلقة: رؤية المطلقة أنها تصافح عدوًا وتعانقه تشير إلى التغلب على مشاكل الماضي وبناء حياة جديدة مليئة بالعلاقات الإيجابية.
  5. الحامل: رؤية الحامل أنها تصافح عدوًا وتعانقه تشير إلى تجاوز المخاوف وتحقيق الاستقرار العاطفي والنفسي أثناء الحمل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى