تفسير رؤية الشطرنج في المنام

ma3loma7 يوليو 2024
تفسير رؤية الشطرنج في المنام

تفسير رؤية الشطرنج في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن اللعب بالشطرنج، وكذلك النرد والكعاب والجوز في المنام، يُعتبر مكروهًا ودالًا على المنازعة. ويرجع ذلك لقوله تعالى: ﴿أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَىٰ أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ﴾ [الأعراف: 98].

تفسير رؤية الشطرنج في المنام

وفقًا لابن سيرين، فإن اللعب بالشطرنج في المنام قد يشير إلى وجود عدو ديني. وإذا كانت قطع الشطرنج منصوبة ولكن لا يُلعب بها، فإنها ترمز إلى رجال معزولين. أما إذا كانت منصوبة ويتم اللعب بها، فإنها ترمز إلى ولاة رجال. وإذا حدث تغيير في وضع القطع، فقد يشير ذلك إلى خصومة أو نزاع بين ولاة ذلك الموضع. إذا غلب أحد الطرفين الآخر في اللعب، فإن الغالب هو الظاهر في الواقع.

اللعب بالشطرنج قد يرمز أيضًا إلى السعي في القتال أو الخصومة، ويعتبر باطلًا وزورًا يُطالب به.

تفسير رؤية الشطرنج في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن الشطرنج في المنام يدل على معاشرة مختلف الناس، وقد يشير إلى بلدة كبيرة وأفراح ومسرات. إذا رأى الشخص نفسه يلعب الشطرنج، فإنه قد يواجه عدوًا دنيًا. وأخذ البيدق من الخصم في المنام يرمز إلى أخذ رجل، وأخذ الفرس يرمز إلى أخذ فارس، وأخذ الفيل يرمز إلى أخذ ملك أعجمي.

اللعب بالشطرنج في المنام قد يعني مقاومة قوم، ويجب الحذر منهم ومكرهم. كما قد يرمز الشطرنج إلى الحرب الضعيفة والكلام الباطل. إذا غلب الشخص في اللعب، فإنه قد يرى في اليقظة ما رأى من خصمه في المغالبة.

تطبيق التفسير على الحالات المختلفة:

  1. المتزوجة: إذا رأت المتزوجة نفسها تلعب بالشطرنج في المنام، فقد يشير ذلك إلى وجود اختلافات أو منازعات مع زوجها. هذه الرؤية قد تكون تذكيرًا لها بأهمية التعامل بحكمة وحذر في علاقتها الزوجية.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، رؤية اللعب بالشطرنج قد تعكس تحديات في العلاقات العاطفية. قد تكون هذه الرؤية تحذيرًا من الوقوع في علاقات سطحية أو اختيار الشريك بشكل غير مناسب.
  3. الرجل: إذا رأى الرجل نفسه يلعب بالشطرنج في المنام، فقد يعني ذلك مواجهته لصراعات أو منافسات في حياته المهنية أو الاجتماعية. هذه الرؤية قد تكون تذكيرًا له بأهمية اتخاذ القرارات بحكمة وتجنب الصراعات غير الضرورية.
  4. المطلقة: إذا رأت المطلقة نفسها تلعب بالشطرنج، فقد يكون ذلك تنبيهًا لها بضرورة الحذر من التورط في علاقات جديدة أو مشكلات قد تنشأ في حياتها بعد الطلاق.
  5. الحامل: بالنسبة للحامل، رؤية اللعب بالشطرنج قد ترتبط بالتوتر والقلق من المستقبل ومخاوف الأمومة. قد تكون هذه الرؤية تذكيرًا لها بأهمية التخطيط والاستعداد لفترة الولادة والأمومة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى