تفسير رؤية الشمس في المنام

ma3loma6 يوليو 2024
تفسير رؤية الشمس في المنام

تفسير رؤية الشمس في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين إن الشمس في المنام تمثل الملك الأعظم، نظراً لأنها أكثر الأجسام نوراً في السماء ولها فوائد كثيرة تؤثر في حياة الناس. في المنام، قد ترمز الشمس إلى ملك المكان الذي يرى فيه الرؤيا، وتدل السماء فوقها على الملك الأعظم، لأنه مدبر السماء والأرض ومن فيها.

ربما تدل الشمس على سلطان صاحب الرؤيا، إذا رآها منفردة دون الجماعة، كأن تكون إشارة إلى أميره، أو عريفه، أو أستاذه، أو والده، أو زوجها إذا كانت امرأة. وقد تدل الشمس على المرأة الشريفة، كزوجة الملك، أو الرئيس، أو السيد، أو ابنته، أو أمه، أو زوجة الرائي، أو أمه، أو ابنته، وجمالها.

في قصة يوسف عليه السلام، كانت الشمس دالة على أمه أو خالته، أو جدته، أو أبيه، حيث تختلف التفسيرات. إذا دلت الشمس على الوالد، فذلك لفضلها على القمر بالضياء والإشراف، وإذا دلت على الأم فلأنها مؤنثة والقمر مذكر. الحوادث التي تُرى في الشمس تنعكس على من تدل عليه من الأشخاص، حسب قدراتهم وأقدارهم.

تفسير رؤية سقوط الشمس واسودادها في المنام

يقول ابن سيرين إذا رُؤيت الشمس ساقطة إلى الأرض، أو ابتلعها طائر، أو سقطت في البحر، أو احترقت بالنار، أو اسودت وغابت في غير مجراها، أو دخلت في بنات نعش، فإن ذلك يدل على موت المنسوب إليها. وإذا رأى بها كسوفاً، أو غشاها سحاب، أو تراكم عليها غبار أو دخان حتى نقص نورها، فإن ذلك يشير إلى حادث يؤثر على من تُنسب إليه، كمرض، أو هم، أو غم، أو كرب، أو خبر مقلق.

إذا رآها قد اسودت من غير سبب واضح، فإن ذلك يشير إلى ظلم الشخص المنسوب إليها أو جوره. وإذا أخذها في كفه، أو ملكها في حجره، أو نزلت عليه في بيته بنورها وضيائها، فإنه يتمكن من سلطانه ويحقق العز، أو يعود رب المنزل الغائب. وإذا رأى شخص ما أن الشمس دخلت بيته، فإن ذلك يرمز إلى قدوم الرزق والبركة.

تفسير رؤية الشمس في المنام لعبد الغني النابلسي

قال عبد الغني النابلسي إن رؤية الشمس في المنام تدل على السلطان أو الولد الجميل. إذا رأى الأعزب الشمس في حلمه، فقد يتزوج قريباً. أما إذا رأى الزوج الشمس، فإن ذلك قد يبشره بولد جميل وصالح. وقد ترتبط الشمس بالمرأة الشريفة، كزوجة الملك أو الرئيس أو السيد، أو إحدى أفراد العائلة مثل الأم أو الزوجة أو الابنة.

تفسير حلم سقوط الشمس في المنام

إذا رُؤيت الشمس في المنام وهي تسقط أو تبتلعها طائر أو تسقط في البحر أو تحترق بالنار، فإن ذلك يدل على وفاة المنسوب إليها. إذا رأى الحالم كسوف الشمس، أو تغطيتها بالسحاب أو الغبار، فإن ذلك يشير إلى حادث يؤثر على الشخص المنسوب إليها، كمرض أو هم أو غم.

تفسير رؤية الشمس في حالات مختلفة

المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة الشمس في حلمها، فقد يشير ذلك إلى قدوم السعادة والرزق في حياتها الزوجية، وقد يعكس نور الشمس الإشراق والسعادة في منزلها.

العزباء

بالنسبة للعزباء، رؤية الشمس في الحلم قد تدل على اقتراب فرصة للزواج، حيث يمكن أن تكون هذه الرؤية دليلاً على الأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق.

الرجل

إذا رأى الرجل الشمس في حلمه، فقد يشير ذلك إلى تحسن حالته الاجتماعية أو المهنية، وربما يعكس الرؤية على تحقيق نجاحات كبيرة في حياته.

المطلقة

رؤية الشمس للمطلقة قد تشير إلى بداية جديدة وفرص إيجابية في حياتها بعد الطلاق، حيث يمكن أن تعكس الرؤية الأمل في المستقبل والنجاح الشخصي.

الحامل

بالنسبة للمرأة الحامل، رؤية الشمس في المنام قد ترمز إلى البركة والخير في فترة الحمل، وتشير إلى قدوم مولود بصحة جيدة وسلامة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى