تفسير رؤية الصهريج في المنام

ma3loma7 يوليو 2024
تفسير رؤية الصهريج في المنام

تفسير رؤية الصهريج في المنام لابن سيرين

الصهريج هو حوض كبير يجتمع فيه الماء. وتدل رؤيته في المنام عند ابن سيرين على الزوجة لما يودع فيه من الماء. وربما دل في المنام على ما يودع فيه من مال وغيره كالكيس والخزانة والصندوق والطمر وما أشبه ذلك.

يدل الصهريج أيضًا على كل من يطلع على السر كالشريك والولد. فإذا صار في صهريج الزيت ماء دل ذلك على كساده وبواره، وإذا رأى في صهريج الماء زيتًا دل على غنى أهله.

وصهريج الرباط والجامع يدل على إمامه أو الناظر في أمره. ومن رأى عنده صهريجًا في موضع لا يليق به دل ذلك على التابع من الجان لأهله أو المكان لذويه ومجاوبته المكلم.

فإذا صار البئر صهريجًا دلّ على توسط حال أهله إذا كان ماء البئر مالحًا في اليقظة لنفاد ماء الصهريج وبقاء ماء البئر. وإذا صار في الصهريج سمن أو عسل أو لبن دل ذلك على حمل الزوجة أو زيادة طائلة، إلا إذا كان أهله في المنام عطاشًا، فيدل ذلك على خزان الماء ومنع حق الله تعالى منه، ويكون أهله كمن يختارون الدنيا على الآخرة أو العلم بغير عمل. وربما دل ذلك على حبس الغيث وبذل المال بسببه.

وربما دل الصهريج على الجوف الحافظ لما فيه إلى حين نزعه، ويدل على تيسير العسير والعز والمنصب الجليل، إلا أنه لا يكون إلا عند مثلهم. ويدل على الأمن من الخوف.

تفسير حلم الصهريج وتأثيره على الحياة الزوجية والاجتماعية

مقدمة

تعد الأحلام من الظواهر النفسية الغامضة التي أثارت اهتمام الإنسان منذ القدم. ففي الأحلام، يدخل الإنسان إلى عالم مختلف يختلف عن واقعه اليومي. وتفسير الأحلام هو مجال مثير للفضول، خاصة عندما يتعلق الأمر برموز ورؤى تحمل معانٍ معينة. من بين هذه الرموز المثيرة للاهتمام هو رؤية “الصهريج” في المنام.

تفسير الرؤية عند ابن سيرين

يُعتبر ابن سيرين، العالم والمفسر الإسلامي الشهير، من أوائل الذين عبَّروا عن معاني الأحلام ودلالاتها. وقد قام بتفسير رؤية “الصهريج” في المنام بما يلي:

  1. دلالة الصهريج على الزوجة والأمور المالية: في تفسير ابن سيرين، يُشير الصهريج إلى الزوجة وما يودع فيه من الماء، مما يرتبط بالزواج والحياة الزوجية. كما يُمكن تفسيره أيضًا بما يودع فيه من مال وغيره كالكيس والخزانة والصندوق والطمر وما شابه.
  2. الصهريج والكشف عن السر: يُشير الصهريج في رؤية الأحلام إلى كل من يطلع على السر كالشريك والولد، مما يشير إلى أهمية الثقة والشفافية في العلاقات الاجتماعية.
  3. الصهريج والحمل والزيادة: إذا رأى الشخص في الصهريج سمنًا أو عسلًا أو لبنًا، فقد يكون ذلك إشارة إلى حمل الزوجة أو زيادة غير متوقعة في الأمور الحياتية.
  4. صهريج الرباط والجامع: يُشير صهريج الرباط والجامع في الرؤية إلى إمام أو ناظر في أمور معينة، مما يعكس القيادة والإدارة.
  5. الصهريج والماء والعطش: في بعض الحالات، يمكن أن يرتبط الصهريج بالعطش ومنع الماء. إذا كانت هذه الرؤية تأتي وهموم الشخص كبيرة، فقد تكون دلالة على ضيق في الموارد أو تحديات مالية.

التفسير في الحالات المختلفة

  1. المتزوجة: إذا رأت المرأة المتزوجة الصهريج في حلمها، قد يرتبط ذلك بحياتها الزوجية ومشاكلها وأفراحها. إذا كان الصهريج يحمل ماءً نقيًا ووفيرًا، فقد يشير إلى استقرار وسعادة الحياة الزوجية. أما إذا كان فيه شيء غير مألوف أو مشكلة، فقد يحمل تحذيرًا من تحديات قادمة.
  2. العزباء: بالنسبة للعزباء، قد يرتبط الصهريج بالزواج المستقبلي والحياة العائلية. إذا كان الصهريج يحمل ماءً وافرًا وزينة، فقد يكون دلالة على زواج ناجح وسعيد. وإذا كان فيه شيء آخر كالزيوت أو العسل، فقد يشير إلى توقعات غير متوقعة في الحياة.
  3. الرجل: بالنسبة للرجل، تكون الرؤية مرتبطة بالأمور المالية والاجتماعية. إذا كان الصهريج يحمل ماءً نقيًا وصافيًا، فقد يدل على نجاح وثراء. أما إذا كان فيه زيوت أو سمن، فقد يرتبط بالرزق والتوسعة.
  4. المطلقة: بالنسبة للمطلقة، يمكن أن يرمز الصهريج إلى فترة جديدة من الحياة. إذا كان الصهريج يحمل ماءً وافرًا، فقد يشير إلى فرص جديدة ونجاح في الحياة المستقبلية. أما إذا كان فيه مشاكل أو زيوت غير مألوفة، فقد يعكس التحديات التي قد تواجهها.
  5. الحامل: إذا كانت الحامل ترى الصهريج في حلمها، فقد يعبر ذلك عن الأمور المتعلقة بالحمل والولادة. إذا كان الصهريج يحمل ماءً نقيًا وزلالًا، فقد يكون تأكيدًا على سلامة الحمل وسهولة الولادة. إذا كان فيه مشاكل أو زيوت، فقد يرتبط بالتحديات التي يمكن أن تظهر خلال فترة الحمل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى