تفسير فراش النوم في الحلم بالتفصيل

ma3loma4 مايو 2024
تفسير فراش النوم في الحلم بالتفصيل

تفسير الفراش في المنام لابن سيرين

تفسير ابن سيرين لحلم الفراش يقول إن رؤية الفراش تدل على الزوجة ومدى سلامة وقوتها. قد يرمز الفراش أيضًا إلى الحياة الدنيا التي يتنقل فيها الإنسان بغفلة حتى ينتقل إلى الآخرة. ويقال إن الفراش المعروف في الحلم يشير إلى الزوجة نفسها أو موقعها، فإذا رأى شخص أي تحول في حالة الفراش، سيحدث نفس الشيء في حياة الزوجة. وإذا استبدل الشخص الفراش بآخر، فهو يدل على الزواج من امرأة جديدة، وربما يتطلق الزوج الأول إذا كان عزمه عدم الرجوع إليه. وإذا تغير حال الفراش إلى الأسوأ في الحلم، فقد ينذر بموت الزوجة أو بوقوع أمور سلبية في حياتها، أما إذا كان التحول إلى الأفضل، فهو ينبئ بتحسن حال الزوجة وعلاقتها بالحلم المرتبط بها.

تفسير حلم الفراش للنابلسي

جودة خلقها وشبابها يعكسان سعتها، فإذا كان الفراش مصنوعًا من الصوف أو الشعر أو القطن، فهذا يدل على ثراء المرأة، أما إذا كان من الديباج فتكون المرأة من الفئة المجوسية، وإذا كان الفراش أبيض فهذا يشير إلى تدين المرأة، بينما إذا كان أسود فهي تمارس أعمالًا غير مقبولة من الله، وإذا كان أخضر فهي امرأة متدينة تمارس العبادة والنسك. ومن يحلم بشراء فراش ويكون جديدًا فهذا يعني أن المرأة جميلة، أما إذا تمزق الفراش فهي تدل على فساد المرأة وعدم تدينها. وإذا رأى الشخص أن فراشه انتقل من مكانه فإن ذلك يعني طلاق زوجته، وإذا كان الفراش عند باب سلطان فهو علامة على توليه ولاية هامة، والفراش يرمز إلى الولد بحسب قول النبي “الولد للفراش”. وإذا رأى الشخص صلاحًا أو فسادًا أو زيادة أو نقصانًا في فراشه، فإن ذلك يعكس وضع زوجته. وإذا رأى فراشًا آخر مع فراشه، فهو ينبئ بالزواج من امرأة أخرى. ومن طوى فراشه ووضعه جانبًا، فذلك يعني أنه سيغيب عن زوجته. ومن نام على فراش، فهو في أمان من مخاوفه، وقد يكون غافلًا في شؤون دينه، ولكن يجب أن نتذكر أن النوم في حالات كثيرة يمكن أن يكون سببًا في الغفلة.

تفسير حلم الفراش لابن شاهين

من يحلم أنه على فراش غير معروف في مكان غير معلوم، فهذا يعني أنه قد يحصل على ولاية أو يمتلك أرضًا تليق بمدى جودة ذلك الفراش. أما من يحلم بفراش مرتفع على سرير محمول وهو جالس عليه، فهذا يشير إلى الشرف والمرتبة الاجتماعية والقدرة على التغلب على الأعداء. ومن يحلم برمي فراشه خارج المنزل أو بابه ثم يعيده، فهذا يتنبأ بطلاق رجعي. أما من يحلم بترتيب مجموعة من الفرش فوق بعضها، فهذا يشير إلى الزواج بعدد من النساء يتناسب مع عدد تلك الفراش. ومن يحلم بأن فراشه تعرض للتلف من قبل الجرذان، فهذا يعني فساد زوجته بتأثير من شخص يُرتبط بهذه الجرذان، وقد يكون راضيًا عن هذا الفساد. وأخيرًا، من يحلم بأن فراشه معلق في الهواء، فهذا يتنبأ بوفاة زوجته.

تفسير حلم الفراش في المنام

ابن سيرين يشير في تفسير رؤية الفراش في المنام إلى الزوجة أو الجارية بصفة عامة، سواء كانت حالة الفراش قديمة أو جديدة، ويعتبر هذا الحلم دليلاً على الراحة والاستقرار. ويفسر إذا كان الفراش طرياً وليناً أن ذلك يشير إلى طاعة الزوج لزوجته في الواقع، بينما إذا كان الفراش خشناً وناشفاً وشديد الملمس، فذلك يدل على عدم طاعة الزوج لزوجته في الواقع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى