جزر موريشيوس لشهر العسل

admin11 يوليو 2024
جزر موريشيوس لشهر العسل

تقع جزر موريشيوس في قلب المحيط الهندي، وتتميز بمناخها المعتدل على مدار العام، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و31 درجة مئوية في الصيف، ولا تزيد عن 25 درجة مئوية في الشتاء. تعد موريشيوس وجهة مثالية لقضاء شهر العسل بفضل شواطئها الخلابة، مياهها الصافية، وطبيعتها الساحرة. سنستعرض في هذا المقال أهم الأنشطة، تكاليف الرحلة، وأفضل الفنادق والمطاعم في جزر موريشيوس.

الأنشطة المثالية لشهر العسل في موريشيوس

1. السباحة وجلسات التدليك: توفر المنتجعات السياحية الفاخرة في موريشيوس العديد من الأنشطة مثل السباحة في المياه القرمزية الصافية وجلسات التدليك والساونا التي تساعد على الاسترخاء والراحة النفسية للمتزوجين حديثًا.

2. حدائق بامبلوس النباتية: تعتبر هذه الحدائق من أبرز الوجهات السياحية في موريشيوس، حيث تضم أنواع نباتية نادرة وأشجار مثل شجر النخيل الذي يثمر مرة واحدة كل 60 سنة. يمكن للزوار التمتع بجمال الطبيعة الخلابة ومشاهدة الزنبق المائي الفريد.

3. السباحة مع الدلافين: خليج تامارين باي هو موطن لمجموعة كبيرة من الدلافين، ويمكن للزوار السباحة مع هذه المخلوقات الجميلة واللعب معها في مياه الخليج خلال النهار.

4. زيارة أرض السبع ألوان: تعد هذه الأرض من عجائب الطبيعة في موريشيوس، حيث تتكون من تلال رملية ملونة بسبعة ألوان. يرجع هذا التنوع اللوني لتحلل صخور البراكين. يمكن للزوار أيضًا زيارة شلال شماريل القريب للاستمتاع بمناظره الخلابة.

5. الصيد: توفر موريشيوس مناطق مخصصة للصيد تمتد على أكثر من 1900 هكتار، حيث يمكن للزوار صيد الغزلان وممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الساحرة.

تكاليف شهر العسل في موريشيوس

تختلف تكلفة شهر العسل في موريشيوس بناءً على مستوى الفخامة الذي تختاره، مدة الإقامة، موسم الزيارة، والأنشطة المخطط لها. إليك تقديرًا عامًا للتكاليف:

  • الإقامة: تتراوح تكلفة الإقامة من 100 دولار أمريكي في الليلة للفنادق المتوسطة إلى مئات الدولارات للمنتجعات الفاخرة.
  • التنقل: يمكن أن تكلف وسائل التنقل حوالي 30-50 دولار أمريكي في اليوم إذا قررت استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العامة.
  • الأنشطة والجولات: تختلف تكاليف الأنشطة حسب نوعها، ولكن يمكن أن تتراوح بين 50-150 دولار أمريكي للشخص الواحد.
  • الطعام: تتراوح تكلفة الطعام بين 30-100 دولار أمريكي للشخص يوميًا، حسب نوع المطاعم التي تختارها.
  • الهدايا والتسوق: يجب وضع ميزانية إضافية لشراء الهدايا التذكارية والتسوق.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة شهر العسل في موريشيوس من حوالي 3000 إلى 8000 دولار أمريكي أو أكثر للزوجين، حسب تفاصيل الرحلة والتفضيلات الشخصية.

أفضل فنادق موريشيوس

1. Constance Prince Maurice: منتجع فاخر يقدم فيلات على الماء وغرف فسيحة مع إطلالات رائعة على البحر. 2. The St. Regis Mauritius Resort: يوفر إطلالات خلابة على المحيط الهندي وشواطئ رملية بيضاء، مع خدمة مميزة ومرافق رائعة. 3. One&Only Le Saint Géran: منتجع فاخر مع تاريخ طويل في تقديم خدمات مميزة ومأكولات رائعة. 4. Trou aux Biches Beachcomber Golf Resort & Spa: منتجع شاطئي جميل يقدم تجربة استثنائية للنزلاء. 5. Four Seasons Resort Mauritius at Anahita: يقدم خدمة رائعة ومرافق فاخرة مثل ملعب الغولف وسبا.

أفضل مطاعم موريشيوس

1. Le Château de Bel Ombre: مطعم فاخر يقدم أطباقًا فرنسية رائعة في إعداد رومانسي. 2. La Table du Château: يقدم مأكولات موريشيوس الفاخرة والعالمية. 3. Cilantro: مطعم هندي يقدم أطباقًا هندية لذيذة. 4. Chez Tino: مطعم تقليدي يقدم أطباقًا بحرية طازجة. 5. The Boathouse Bar & Grill: مطعم يقدم مأكولات بحرية على شاطئ بيل ماري.

شواطئ موريشيوس

1. شاطئ بيل ماري: شاطئ رملي واسع بمياه زرقاء رائعة. 2. شاطئ لو مورن: مشهور بمناظره الخلابة وجبل لو مورن. 3. شاطئ فوس فور: واحد من أكبر الشواطئ في موريشيوس، مثالي للسباحة والاسترخاء. 4. شاطئ ترو دو أو: معروف بشعابه المرجانية المذهلة. 5. شاطئ بلو باي: محمية طبيعية بمياه زرقاء صافية.

كيفية الوصول إلى موريشيوس

الوصول بالجو: يمكنك الوصول إلى مطار سيرينا رامغولام الدولي في موريشيوس عبر رحلات جوية مباشرة من معظم المدن الكبرى. الوصول بالبحر: يمكن الوصول إلى موريشيوس عبر العبارات من مدغشقر ولا ريونيون، أو عبر رحلات السفن السياحية.

أسئلة شائعة حول جزيرة موريشيوس

ما هي أفضل فترة لزيارة موريشيوس؟ أفضل فترة للزيارة هي من مايو إلى ديسمبر حيث يكون الطقس معتدلًا وجافًا.

هل يجب على الزوار الحصول على تأشيرة لزيارة موريشيوس؟ يعتمد ذلك على جنسيتك. يجب التحقق من متطلبات التأشيرة لبلدك قبل السفر.

ما هي اللغة الرسمية في موريشيوس؟ اللغات الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة الموريشية (الكريولية).

ما هي العملة المستخدمة في موريشيوس؟ العملة الموريشية الرسمية هي الروبية الموريشية (MUR).

تعد موريشيوس وجهة مثالية لقضاء شهر العسل بفضل تنوع الأنشطة والجمال الطبيعي الخلاب، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمتزوجين حديثًا الذين يبحثون عن تجربة لا تُنسى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى