ما هي مساحة النمسا

admin11 يوليو 2024
ما هي مساحة النمسا

جمهورية النمسا

يرجع تسمية النمسا بهذا الاسم إلى العصور القديمة، وهو مأخوذ من اللغة السلافية القديمة ويعني “الأرض الشرقية”. في القرون الوسطى، كانت النمسا تعرف باسم “أوستريا” باللغة الألمانية. استقلت النمسا في القرن العاشر وأصبحت تحت حكم آل هابسبورغ، الذين جعلوا من فيينا عاصمة لهم بعد توسع أراضيهم.

وفي الوقت الحاضر، يُعتقد أن الاسم “النمسا” مأخوذ من اللغة التركية ويعني “الأرض المعشبة”، وهو اسم أصله لاتيني. تعد النمسا واحدة من أقوى الدول في أوروبا الوسطى وقد لعبت دورًا رئيسيًا في تاريخ القارة، خاصة من خلال مؤتمر فيينا الذي عُقد في عام 1815 والذي أعاد تنظيم أوروبا بعد الحروب النابليونية.

الموقع الجغرافي والتضاريس

تقع النمسا في وسط أوروبا وتحدها ألمانيا من الشمال، والتشيك من الشمال الشرقي، وسلوفاكيا والمجر من الشرق، وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب. تتميز النمسا بتضاريسها الجبلية حيث تغطي جبال الألب حوالي 60% من مساحتها. تقع العاصمة فيينا في السهول الشمالية الشرقية على طول نهر الدانوب.

المناخ

تتمتع النمسا بمناخ قاري معتدل، حيث تكون درجات الحرارة في الصيف معتدلة وتتراوح بين 20 و30 درجة مئوية، بينما تكون باردة في الشتاء مع تساقط الثلوج في المناطق الجبلية. المناطق الغربية والشمالية من البلاد تتلقى كميات كبيرة من الأمطار، بينما يكون المناخ أكثر جفافًا في الشرق.

السياحة في النمسا

تعد النمسا واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي الغني. إليك بعض المعالم السياحية الرئيسية:

  • فيينا: العاصمة الثقافية للنمسا، تشتهر بقصورها الفاخرة مثل قصر شونبرون وقصر هوفبورغ، وكذلك بمتاحفها ومسارحها العريقة.
  • سالزبورغ: مدينة الموسيقى، مسقط رأس الموسيقار الشهير وولفغانغ أماديوس موتسارت. تتميز بمعالمها التاريخية مثل قصر ميرابيل وكاتدرائية سالزبورغ.
  • هالشتات: قرية ساحرة تقع على ضفاف بحيرة هالشتات وتعد واحدة من أجمل القرى في العالم.
  • جروسجلوكنر: أعلى قمة في النمسا، توفر مناظر رائعة للجبال والوديان المحيطة.
  • إنسبروك: مدينة في قلب جبال الألب، مشهورة برياضات الشتاء والمعالم الثقافية.

النظام السياسي

النمسا هي جمهورية اتحادية ديمقراطية، ويعتبر الرئيس هو رئيس الدولة، بينما يتولى المستشار الاتحادي رئاسة الحكومة. يتم انتخاب الرئيس بالانتخاب الشعبي المباشر، ويعين المستشار من قبل الرئيس. يتكون البرلمان النمساوي من مجلسين: المجلس الوطني والمجلس الاتحادي. في عام 1955، أعلنت النمسا عن حيادها الدائم بعد توقيع معاهدة الدولة النمساوية، مما جعلها دولة محايدة في الشؤون الدولية.

الاقتصاد

تعد النمسا من أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. يعتمد اقتصادها على مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك الصناعة والخدمات والسياحة. تتمتع النمسا ببنية تحتية متطورة ومعدلات بطالة منخفضة. كما أنها عضو في الاتحاد الأوروبي وتستفيد من التجارة الحرة ضمن السوق الأوروبية المشتركة.

الثقافة والفنون

تعد النمسا مركزًا ثقافيًا رئيسيًا في أوروبا، وتشتهر بمساهماتها الكبيرة في الموسيقى والفنون. من أشهر الملحنين النمساويين وولفغانغ أماديوس موتسارت، جوزيف هايدن، ولودفيج فان بيتهوفن. فيينا، عاصمة النمسا، تعتبر عاصمة الموسيقى في العالم بفضل دور الأوبرا والمتاحف الموسيقية فيها.

الرياضة

تحظى الرياضة بشعبية كبيرة في النمسا، خاصة كرة القدم والتزلج على الجليد. تتيح الجبال النمساوية فرصة رائعة لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج وهوكي الجليد. كما أن النمسا تستضيف العديد من البطولات الدولية في هذه الرياضات.

الأهمية الاستراتيجية لموقع النمسا

تقع النمسا في قلب أوروبا مما يمنحها موقعًا استراتيجيًا مهمًا. تلعب النمسا دورًا رئيسيًا في النقل واللوجستيات بفضل شبكتها المتطورة من الطرق والسكك الحديدية والمطارات. تعد فيينا مقرًا للعديد من المنظمات الدولية والمؤسسات الأوروبية، مما يعزز مكانتها كوجهة دبلوماسية وسياسية هامة.

عاصمة النمسا

فيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها، تقع في شرق البلاد على ضفاف نهر الدانوب. تعد فيينا مركزًا ثقافيًا وتاريخيًا هامًا وتشتهر بمعالمها السياحية مثل قصر شونبرون، قصر هوفبورغ، وكاتدرائية سانت ستيفان. بالإضافة إلى كونها مقرًا للعديد من المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

عدد سكان النمسا

وفقًا للإحصائيات الحديثة، يبلغ عدد سكان النمسا حوالي 8.9 مليون نسمة. تتركز الكثافة السكانية في المناطق الحضرية مثل فيينا، غراتس، ولينز.

اللغة الرسمية

اللغة الرسمية في النمسا هي الألمانية، وتُستخدم في جميع مجالات الحياة بما في ذلك التعليم والإعلام والحكومة. هناك أيضًا بعض الأقليات التي تتحدث الكرواتية والسلوفينية والتركية.

المناخ

تتمتع النمسا بمناخ قاري معتدل مع فصول شتاء باردة وصيف دافئ. تتلقى المناطق الجبلية كميات كبيرة من الثلوج خلال فصل الشتاء، مما يجعلها وجهة مفضلة لعشاق الرياضات الشتوية.

مساحة النمسا

تبلغ مساحة النمسا حوالي 83,879 كيلومتر مربع، مما يجعلها واحدة من أصغر الدول في أوروبا. تمتد التضاريس من الجبال الشاهقة إلى السهول المنبسطة، مما يضفي على البلاد تنوعًا طبيعيًا فريدًا.

الوديان والأنهار

تضم النمسا العديد من الأنهار الهامة مثل نهر الدانوب، ونهر السالزاخ، والوديان الساحرة مثل وادي واخاو ووادي إنسبروك، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والمغامرات.

البحيرات

تحتوي النمسا على العديد من البحيرات الجميلة مثل بحيرة وورثرسي وبحيرة هالشتات، التي تعتبر مثالية للأنشطة المائية والاستجمام.

نصائح للسياح

عند زيارة النمسا، يُنصح بالتحقق من متطلبات التأشيرة إذا كنت قادمًا من خارج الاتحاد الأوروبي. تأكد من حجز إقامتك مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة السياحي. يمكن الاستفادة من وسائل النقل العامة المتطورة مثل القطارات والحافلات للتنقل بين المدن والمناطق المختلفة.

أسئلة شائعة حول النمسا

ما هي مساحة النمسا؟

تبلغ مساحة النمسا حوالي 83,879 كيلومتر مربع.

ما هي اللغة الرسمية في النمسا؟

اللغة الرسمية هي الألمانية.

ما هو أفضل وقت لزيارة النمسا؟

يفضل زيارة النمسا خلال فصلي الربيع والصيف (من مايو إلى سبتمبر) للاستمتاع بالأنشطة الخارجية والطبيعة، وخلال فصل الشتاء لمحبي الرياضات الشتوية.

ما هي أهم المدن السياحية في النمسا؟

من أهم المدن السياحية في النمسا: فيينا، سالزبورغ، إنسبروك، وغراتس.

ما هي العملة المستخدمة في النمسا؟

العملة الرسمية هي اليورو.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى